طفرة تنموية في رشيد.. ميناء صيد وتطوير منطقة الكسارة و«بشاير الخير 4»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه وعلى مدار سبع سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات، شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن.

وأشار محافظ البحيرة إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير مدينة رشيد كمشروع قومي لما تتمتع به من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية وتراثية، بالإضافة لإنشاء مدينة رشيد الجديدة على غرار مدينة العلمين بالتزامن مع تطوير المدينة التاريخية والتراثية، والتي تشهد حالياً العديد من الأعمال في مختلف القطاعات.

 اقرا ايضا محافظ البحيرة: متابعة مستمرة لتطوير مدينة رشيد وإنشاء ميناء الصيد

وأشار المحافظ إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة رشيد الجديدة، لتكون على غرار العلمين الجديدة وكذا بشاير الخير ٤، هدية الرئيس للبحيرة والتي ستحقق نقلة نوعية بالمنطقة.

وأكد أن البحيرة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، ومنها ما يتم من إنجازات بعدة قطاعات بمركز ومدينة رشيد زهرة النيل الخالد ومنها:

مشروع ميناء الصيد بتكلفة إجمالية ٦٠٠ مليون جنيه على مساحة ٤٨ ألف م٢ ومكون من ١٢ مبني ورصيف بطول ٨٥٠ م وسعة الميناء ٥٠ مركب / ساعة ويعد هو الأول من نوعه بمصر. 

أعمال تطوير مدينة رشيد بإجمالي عدد ٢١ مشروع بتكلفة تتجاوز 254.5 مليون جنيه، تم الإنتهاء من ١١ مشروعا منها بتكلفه إجمالية ١٤٨ مليون جنيه وجاري العمل بعدد ١٠ مشاريع بتكلفة إجمالية ١٠٦ مليون و٥٠٠ ألف جنيه.

إنشاء مدينة رشيد الجديدة والتى صدر قرار السيد رئيس الجمهورية رقم ١١٧ لسنه ٢٠١٩ بإعادة تخصيص مساحة ٣١٨٥ فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء مدينة رشيد الجديدة، بواجهة شاطئية بطول ١٠ كم وتبعد عن الطريق الدولى ٥ كم ومقسمه إلى ٣ مساحات منها ٤٤٣ فدان المثلث الذهبي - ٢٠٠٠ فدان - ٧٤٢ فدان وبوجهة شاطئية بطول ١٠ كم .

بشاير الخير ٤ إحدى هدايا الرئيس لمحافظة البحيرة، بتخصيص ٤٢ فدانا لمشروع بشاير الخير ٤ وهو عبارة عن ٦٦ عمارة ستضم عدد ٤٦٢٩ وحدة سكنية والمشروع سيضم مسجد على مساحة ٧٧٠م٢ ومدرسة ٣٣ فصل ومستشفى بطاقة ١٥٠ سريرا بالإضافة إلى محال تجارية على مساحة ٩٠٠ م٢ ومراكز حرفية على مساحة ٧٥٠م٢.

القضاء على العشوائيات للحفاظ على صحة وكرامة الإنسان المصري بالإسراع ببناء سكن آدمي يليق بالإنسان، ويحفظ كرامته حيث شهدت منطقة الكسارة برشيد إنشاء ٥ عمارات بـ١١٧ وحدة سكنية و٩ محال تجارية بتكلفة إجمالية ٢١ مليون جنيه.
 
وأشار محافظ البحيرة، إلى أن ما تم خلال السبع سنوات الماضية وبدعم وتوجيهات الرئيس الذي يولي المحافظة اهتماماً كبيراً ودعماً متكاملا لا ينقطع شهد تنفيذ ٤٤٢١ مشروعا على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٧٨.٧ مليار جنيه، تم الانتهاء من ٣٧٢٩ مشروعا بتكلفة إجمالية ٤١.٥ مليار جنيه و٦٩٢ مشروعا جاري العمل بها بتكلفة إجمالية ٣٧.٢ مليار جنيه.